دور وسائل الاتصال في حملات الانتخابات النيابية في مملكة البحرين لعام 201

dc.contributor.authorعلي أحمد عبدالله; شعيب عبدالمنعمar
dc.date.accessioned2025-01-05T17:12:30Z
dc.date.issued01/06/1438ar
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة الوسائل الاتصالية المستخدمة في الحملاتالانتخابية، ومدى اعتماد النواب البحرينيين الفائزين بعضوية مجلس النواب عام 2014 على وسائل الاتصالالمختلفة في حملاتهم الانتخابية، والتعرف على الأساليب التي استخدموها لمعرفة رد فعل الجمهور علىرسائلهم الإعلامية أثناء حملاتهم الانتخابية، ومدى مراعاتهم للمستوى الثقافي والاجتماعي والسياسيللجمهور في اختيار وسائل الاتصال، ومعرفة مدى أهمية وسائل الاتصال في نجاح حملاتهم الانتخابية.اعتمد الباحث في دراسته على المنهج الوصفي التحليلي باستخدام استبانة تتألف من تسع وعشرين فقرة بعدالتأكد من صدقها وثباتها بالطرق المناسبة. وقد طُبِقت على تسعة وثلاثين نائب ا من الأربعين الذين فازوابالانتخابات النيابية عام 2014 ، بطريقة فردية من خلال الاجتماع بك ل منهم بصورة مباشرة. وحُلِّلتالبيانات التي حُصِل عليها باستخدام الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS.ar
dc.identifier.sourceId3898ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3898ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4602
dc.provenance01/06/1438ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة الأدبar
dc.relation.journalLiteratureen
dc.relation.volumeالمجلد 30ar
dc.relation.volumeVolume 30en
dc.titleدور وسائل الاتصال في حملات الانتخابات النيابية في مملكة البحرين لعام 201ar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3898.pdf
الحجم:
1.16 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_3898.pdf

المجموعات