نموذج مقترح لتسويق إمكانات الأندية الرياضية بسلطنة عمان

dc.contributor.authorأ. فيصل حميد الجهوري - د. أحمد فاروق عبد القادر - د. مها خميس البلوشيar
dc.date.accessioned2025-01-06T13:40:41Z
dc.date.issued13/04/1440ar
dc.description.abstractملخص الدراسة : هدفت الدراسة إلى وضع قائمة بالفرص التسويقية في الأندية الرياضية، استخدمالباحث المنهج الوصفي لملائمته طببيعة الدراسة اذ تكونت عينة الدراسة م ( 452 ) فردا م الكوادروالعاملين في وزارة الشؤون الرياضية ومجالس إدارات الإتحادات والأندية الرياضية ومن العاملين التنفيذيينفي الإتحادات والأندية الرياضية والإعائميين في المجال الرياضي تم اختيارهم بالطريقة العشوائية واختبارهابواسطة استبانة معدة م قبل الباحث تكونت من ( 55 ) فقرة تقيس ثلاث محاور هي : ( محور الطرقوالاساليب التسويقية المقترحة في الاندية الرياضية، محور التشريعات والقوانين الخاصة بالإستثمار في الأنديةالرياضية، محور أهمية استثمار الشركات في الاندية الرياضية ) وقد استنتج الباحث بعد اجراء التحليلالإحصائ لبيانات العينة إلى ضعف وقلة واختلاف الاموانات التسويقية الموجودة في الاندية الرياضية،وعدم قدرة الأندية على تسويق واستثمار هذه الامكانات، وقد أوصى الباحث على ضرورة وجود دوافعمشجعة ومحفزة على الاستثمار في قطاع الرياضة تبدد مخاوف الشركات ورجال الاعمال من الاستثمار فيالاندية الرياضية لأنها من الاستثمارات المربحة.ar
dc.identifier.sourceId3650ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3650ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5106
dc.provenance13/04/1440ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة علوم الرياضة والتربية البدنيةar
dc.relation.journalSports Sciences and Physical Activityen
dc.relation.volumeالمجلد 4ar
dc.relation.volumeVolume 4en
dc.titleنموذج مقترح لتسويق إمكانات الأندية الرياضية بسلطنة عمانar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3650.pdf
الحجم:
669.61 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_3650.pdf

المجموعات