الإعلاني في مواقع الشبكات الاجتماعية على اتجاهات المستهلكين نحو العلامة التجارية: ￯أثر المحتو حالة شركة الاتصالات السعودية

dc.contributor.authorمرضي سماح العنزي; صالح عبد العزيز الكريدس; ماجد عبد العزيز الدعفس; محمود عبد الحميد محمود صالحar
dc.date.accessioned2025-01-05T08:27:58Z
dc.date.issued1/10/1434ar
dc.description.abstractالإعلاني لإعلانات شركة الاتصالات السعودية في مواقع الشبكات ￯ملخص. استهدفت الدراسة قياس العلاقة بين المحتوالاجتماعية على الإنترنت واتجاهات المستهلكين نحو علامتها التجارية، كذلك بحثت الدراسة في معنوية الفروق في متغيريالإعلاني والاتجاهات نحو العلامة التجاريةباختلاف جنس وعمر وتعليم وجنسية المستهلكين من زائري هذه ￯المحتوالإعلاني لإعلانات ￯المواقع.وقد خلصت الدراسة في نتائجها إلى وجود علاقة موجبة ذات دلالة إحصائية بين المحتوالشركة على مواقع الشبكات الاجتماعية واتجاهات المستهلكين نحو علامتها التجارية، ووجود فروق معنوية في اتجاهاتالعمر والجنسية، وعدم وجود فروق معنوية باختلاف الجنس ￯المستهلكين نحو العلامة التجارية للشركة باختلاف مستوالإعلاني لإعلانات الشركة ￯التعليمي.كما خلصت الدراسة إلى وجود فروق معنوية في تقييم المستهلكين للمحتو ￯والمستوالتعليمي، وعدم وجود فروق معنوية باختلاف مستويات الجنس والعمر ￯على الشبكات الاجتماعية باختلاف المستووالجنسية.وبنا ً ء على ذلك، أوصت الدراسة بأهمية استفادة شركة الاتصالات السعودية من مواقع الشبكات الاجتماعية فيالإعلان عن منتجاتها، مع مراعاة المصداقية في المعلومات التي تحتويها الإعلانات، لأهمية هذا العامل في التأثير على اتجاهاتالمستهلكين نحو العلامة التجارية، ومراعاة أثر العوامل الديموغرافية على متغيري الدراسة عند استهداف الأسواق وبناءالإستراتيجيات التسويقية، ومنها الإعلان في مواقع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت.ar
dc.identifier.sourceId3313ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3313ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3842
dc.provenance1/10/1434ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلوم الإداريةar
dc.relation.journalManagement Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 25ar
dc.relation.volumeVolume 25en
dc.titleالإعلاني في مواقع الشبكات الاجتماعية على اتجاهات المستهلكين نحو العلامة التجارية: ￯أثر المحتو حالة شركة الاتصالات السعوديةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3313.pdf
الحجم:
1.18 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_3313.pdf

المجموعات