أثر اختبار الكفاية اللغوية الأساسي على تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية: حالة خاصة

مجلة اللغات والترجمة

المجلد 19 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/01/2007

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

ينبغي أن تعكس الاختبارات أولويات المناهج، وعندما لايكون الأمر كذلك فإن أهمية الاختبار ستطغى دائما على أهمية المنهج وفقا لرؤية المتعلمين. وهذا الأمر عادة ما يكون صحيحا على وجه الخصوص إذا ما كان لنتيجة الاختبار أهمية في تحديد مسار الطالب. ونتيجة لاختلاف المنهج والاختبار فإن المحصلة ستكون ذات أثر راجع سلبي على العملية التعليمية. يخلص هذا البحث إلى كيف أن تصميم واستخدام اختبار جديد نتج عنه تغييرات إيجابية للعملية التعليمية فيما يخص طرائق التدريس واستراتيجيات التعلم. تم استقصاء اتجاهات الطلاب حول الاختبار الجديد وكذلك تم ايضا استقصاء  آراء المعلمين ذوي الدراية بالاختبارين القديم والجديد عن طبيعة ومدى إرجاع التغيرات الإيجابية لاستخدام الاختبار الجديد.

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام