أثر اختبار الكفاية اللغوية الأساسي على تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية: حالة خاصة

dc.contributor.authorغرم الله عبدالله الغامدي
dc.date.accessioned2025-01-03T02:59:48Z
dc.date.issued01/01/2007
dc.description.abstractينبغي أن تعكس الاختبارات أولويات المناهج، وعندما لايكون الأمر كذلك فإن أهمية الاختبار ستطغى دائما على أهمية المنهج وفقا لرؤية المتعلمين. وهذا الأمر عادة ما يكون صحيحا على وجه الخصوص إذا ما كان لنتيجة الاختبار أهمية في تحديد مسار الطالب. ونتيجة لاختلاف المنهج والاختبار فإن المحصلة ستكون ذات أثر راجع سلبي على العملية التعليمية. يخلص هذا البحث إلى كيف أن تصميم واستخدام اختبار جديد نتج عنه تغييرات إيجابية للعملية التعليمية فيما يخص طرائق التدريس واستراتيجيات التعلم. تم استقصاء اتجاهات الطلاب حول الاختبار الجديد وكذلك تم ايضا استقصاء  آراء المعلمين ذوي الدراية بالاختبارين القديم والجديد عن طبيعة ومدى إرجاع التغيرات الإيجابية لاستخدام الاختبار الجديد.
dc.identifier.sourceId2336
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2336
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1854
dc.provenance(قدم للنشر في 12/03/1425هـ؛ وقبل للنشر في 04/04/1427هـ)
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة اللغات والترجمةar
dc.relation.journalLanguages and Translationen
dc.relation.volumeالمجلد 19ar
dc.relation.volumeVolume 19en
dc.titleأثر اختبار الكفاية اللغوية الأساسي على تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية: حالة خاصة
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V43M351R2705.pdf
الحجم:
89.83 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات