اتجاهات مديري الإدارة الوسطى في القطاع الحكومي الخدمي نحو التطوير الإداري في دولة قطر (دراسة ميدانية )

مجلة العلوم الإدارية

المجلد 12 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/01/2000

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

تهدف هذه الدراسة إلى التعريف على آراء المديرين الحكوميين في القطاع الحكومي الخدمي في قطر حول جوانب التطوير الاداري المختلفة ، خاصة مدى الحاجة إلى وحدات تطوير إداري في وزاراتهم والدمور الذي يمكن أن يقوم به الجهاز المركزي للتطور الإداري كذلك ما هي المشكلات التي يواجهها الجهاز الإداري في قطر والتعرف على مدى استعداد الإداريين الحكوميين لتقبل فكرة التطوير الإداري في دولة قطر تم جمع المعلومات عن طريق استبانه طورها الباحثان وزعت بطريقة عشوائية على (100) مدير من الإدارة الوسطى في القطاع الحكومي الخدمي في قطر والتي شكلت عينة الدراسة . <br>أظهرت نتائج هذه الدراسة أن قضية التطوير الإداري لا تحتل أهمية كبيرة في مجموع اهتمامات الإدارة العامة كما يراها المديرون الحكوميين يبدون توجها إيجابيا نحو التطوير الإداري فان نجاح عملية التطوير مهونة باقتناع المديرين بأهداف التطوير وفهمهم لها ، وبالتالي أهداف المنظمة كذلك أظهرت النتائج أن عملية التطوير الإداري تواجه مشكلات عديدة في الأجهزة الحكومية القطرية ، وأن محاولات التطوير الإداري تواجه مشكلات عديدة في الأجهزة الحكومية القطرية ، وان محاولات التطوير الإداري في القطاع الحكومي القطري مرت بتجارب لم يكتب لها النجاح ، وحققت نتائج متواضعة .

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام