اتجاهات عينة من طالبات جامعة الملك سعود نحو التعليم الذاتي

dc.contributor.authorخليل بن إبراهيم السعاداتar
dc.date.accessioned2025-01-06T12:53:27Z
dc.date.issued17/10/1422ar
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات عينة من طالبات جامعة الملك سعود نحو التعلم الذاتي. واستخدمت في هذه الدراسة استبانة تكونت من خمس عشرة  فقرة . وتم توزيعها على 144طالبة من طالبات كلية التربية وكلية الحاسب الآلي والمعلومات. وأظهرت الدراسة أن التعلم الذاتي يحقق لهن ما يلي حيث حصلت هذه العبارات على نسب عالية وهي :- التعلم الذاتي يجعلهن يعتمدن على أنفسهن أكبر من الاعتماد على الأستاذ.- التعلم الذاتي يمكنهن من تعلم المعلومات حسب رغبتهن وحاجتهن .- حصولهن على المعلومات بنفسهن يحقق لهن نموا في الشخصية.- يشعرهن التعلم الذاتي بالحرية وعدم التقيد كما في الأساليب الأخرى.- يساعدهن التعلم الذاتي على الابتكار والإبداع واتساع الأفق.- يفضل الطالبات تنوع أساليب التعليم من خلال التعلم بطريقة ذاتية.وأوصت الدراسة باستخدام التعلم الذاتي بشكل دائم في المرحلة الجامعية وإنشاء مركز في الجامعة يعنىبمصادر ووسائل وأساليب التعلم الذاتي.ar
dc.identifier.sourceId4278ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4278ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4910
dc.provenance17/10/1422ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة الدراسات الإسلاميةar
dc.relation.journalIslamic Studiesen
dc.relation.volumeالمجلد 16ar
dc.relation.volumeVolume 16en
dc.titleاتجاهات عينة من طالبات جامعة الملك سعود نحو التعليم الذاتيar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4278.pdf
الحجم:
220.82 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4278.pdf

المجموعات