تقييم كتب الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية في الأردن في ضوء النتاجات التعلمية المعاصرة ومحاورها المتوقع تعلمها وتعليمها

مجلة الدراسات الإسلامية

المجلد 22 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

16/2/1429

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

هدفت هذه الدراسة إلى تقييم كتب الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية في الأردن وذلك في ضوء النتاجات التعلمية المعاصرة ومحاورها المتوقع تعلمها وتعليمها, ولتحقيق هدفي الدراسة قام الباحثان بمراجعة الأدب النظري والدراسات السابقة والمراجع والمصادر الأولية والثانوية ذات الصلة بنتاجات الدراسات الاجتماعية ومحاورها الرئيسة , ومن ثم قاما بتطوير نتاجات بلغ عددها (89) نتاجا تتعلق بستة محاور رئيسة , وقد تم التأكد من صدقها بعرضهاعلى نخبة من المحكمين المتخصصين , حيث تم تعديلها في ضوء مقترحاتهم وتوجيهاتهم , وكان هذا بمثابة الإجابة عن السؤال الأول للدراسة , وللإجابة عن السؤال الثاني للدراسة قامالباحثان بتحليل كتب التربية الاجتماعية والوطنية (الدراسات الاجتماعية ) للمرحلة الاساسية , وذلك باستخدام التكرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية , وتم رصد التحليل , من خلال الجداول المبينة في الدراسة .

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام