تقييم كتب الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية في الأردن في ضوء النتاجات التعلمية المعاصرة ومحاورها المتوقع تعلمها وتعليمها
dc.contributor.author | عيد حسن الصبحيين; عبد الرحيم محمد دعيس | ar |
dc.date.accessioned | 2025-01-06T13:16:42Z | |
dc.date.issued | 16/2/1429 | ar |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى تقييم كتب الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية في الأردن وذلك في ضوء النتاجات التعلمية المعاصرة ومحاورها المتوقع تعلمها وتعليمها, ولتحقيق هدفي الدراسة قام الباحثان بمراجعة الأدب النظري والدراسات السابقة والمراجع والمصادر الأولية والثانوية ذات الصلة بنتاجات الدراسات الاجتماعية ومحاورها الرئيسة , ومن ثم قاما بتطوير نتاجات بلغ عددها (89) نتاجا تتعلق بستة محاور رئيسة , وقد تم التأكد من صدقها بعرضهاعلى نخبة من المحكمين المتخصصين , حيث تم تعديلها في ضوء مقترحاتهم وتوجيهاتهم , وكان هذا بمثابة الإجابة عن السؤال الأول للدراسة , وللإجابة عن السؤال الثاني للدراسة قامالباحثان بتحليل كتب التربية الاجتماعية والوطنية (الدراسات الاجتماعية ) للمرحلة الاساسية , وذلك باستخدام التكرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية , وتم رصد التحليل , من خلال الجداول المبينة في الدراسة . | ar |
dc.identifier.sourceId | 4393 | ar |
dc.identifier.sourceURL | https://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4393 | ar |
dc.identifier.uri | https://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5018 | |
dc.provenance | 16/2/1429 | ar |
dc.publisher | دار جامعة الملك سعود للنشر | ar |
dc.publisher | King Saud University Press | en |
dc.relation.issue | العدد 1 | ar |
dc.relation.issue | Issue 1 | en |
dc.relation.journal | مجلة الدراسات الإسلامية | ar |
dc.relation.journal | Islamic Studies | en |
dc.relation.volume | المجلد 22 | ar |
dc.relation.volume | Volume 22 | en |
dc.title | تقييم كتب الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية في الأردن في ضوء النتاجات التعلمية المعاصرة ومحاورها المتوقع تعلمها وتعليمها | ar |
dc.type | Journal Article | en |
dspace.entity.type | JournalArticle |
ملفات
الحزمة الرئيسية
1 - 1 من 1
- الاسم:
- Articles_4393.pdf
- الحجم:
- 330.92 KB
- التنسيق:
- Adobe Portable Document Format
- الوصف:
- Articles_4393.pdf