الدور التنموي المطلوب من وسائل الإعلام السعودية لتحقيق رؤية 2030: وصف وتحليل للمشهد الإعلامي السعودي

مجلة الأدب

المجلد 35 العدد 2
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

02/07/1444

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

تعد المملكة العربية السعودية واحدة من دول المنظومة الاقتصادية العالمية ومجموعة العشرين التي تمتلك رؤية طموحة تعمل على تحقيقها من خلال البرامج التي صاغتها في رؤية 2030.ولتحقيق هذه الرؤية فإنها تعي قوة الإعلام في إحداث التنمية، ولهذا وضعت عدة أهداف في محور الإعلام والثقافة تدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورفاه الإنسان السعودي، وانطلاقًا من ذلك تأتي هذه الدراسة لتحليل دور الإعلام السعودي بالتركيز على قضية محددة وهي:- ما الدور التنموي الذي يمكن أن تقوم به مؤسسات الإعلام السعودية لدعم وتفعيل رؤية 2030؟وقد توصلت الدراسة إلى أن الإعلام السعودي قد مر بعدة تحولات تستدعي إعادة صياغة مكونات السياسة الإعلامية السعودية وفق رؤية تنطلق من استثمار المهارات الوطنية، وعلى مؤسساته مسؤوليات تنموية كبرى تتمثل في التوجيه والمشاركة والتوحيد، كذلك تظهر الحاجة لتبني مشروع تنموي تتبناه وسائل الإعلام، إلى جانب تغييرات في السياسة الإعلامية تواكب التغير السريع.

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام