الدور التنموي المطلوب من وسائل الإعلام السعودية لتحقيق رؤية 2030: وصف وتحليل للمشهد الإعلامي السعودي

dc.contributor.authorعبير محمد ناصر بن سفرانar
dc.date.accessioned2025-01-06T06:52:04Z
dc.date.issued02/07/1444ar
dc.description.abstractتعد المملكة العربية السعودية واحدة من دول المنظومة الاقتصادية العالمية ومجموعة العشرين التي تمتلك رؤية طموحة تعمل على تحقيقها من خلال البرامج التي صاغتها في رؤية 2030.ولتحقيق هذه الرؤية فإنها تعي قوة الإعلام في إحداث التنمية، ولهذا وضعت عدة أهداف في محور الإعلام والثقافة تدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورفاه الإنسان السعودي، وانطلاقًا من ذلك تأتي هذه الدراسة لتحليل دور الإعلام السعودي بالتركيز على قضية محددة وهي:- ما الدور التنموي الذي يمكن أن تقوم به مؤسسات الإعلام السعودية لدعم وتفعيل رؤية 2030؟وقد توصلت الدراسة إلى أن الإعلام السعودي قد مر بعدة تحولات تستدعي إعادة صياغة مكونات السياسة الإعلامية السعودية وفق رؤية تنطلق من استثمار المهارات الوطنية، وعلى مؤسساته مسؤوليات تنموية كبرى تتمثل في التوجيه والمشاركة والتوحيد، كذلك تظهر الحاجة لتبني مشروع تنموي تتبناه وسائل الإعلام، إلى جانب تغييرات في السياسة الإعلامية تواكب التغير السريع.ar
dc.identifier.sourceId4051ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4051ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4703
dc.provenance02/07/1444ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة الأدبar
dc.relation.journalLiteratureen
dc.relation.volumeالمجلد 35ar
dc.relation.volumeVolume 35en
dc.titleالدور التنموي المطلوب من وسائل الإعلام السعودية لتحقيق رؤية 2030: وصف وتحليل للمشهد الإعلامي السعوديar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4051.pdf
الحجم:
491.05 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4051.pdf

المجموعات