تأثير محتوى تلفزيون الإنترنت على أنماط التعرُّض للمتابعين خلال جائحة كورونا دراسة مسحية لعينة من مستخدمي اليوتيوب في المملكة العربية السعودية

dc.contributor.authorماجد بن فهد الشيبانيar
dc.date.accessioned2025-01-20T19:48:18Z
dc.date.issued28/07/1443ar
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على محتوى تلفزيون الإنترنت المعروض على اليوتيوب، وقياس تأثيراته على أنماط التعرض للمتابعين خلال جائحة كورونا، ومن ثمَّ دراسة دوافع مستخدمي اليوتيوب للتعرف على أنماط المشاهدة، والعوامل المؤثرة في انتقاء المحتوى، والكشف عن الإشباعات المتحققة، فاستندت الدراسة على المنهج الوصفي بطريقة المسح الإعلامي من خلال جمع وتحليل بيانات (244) استبانة وُزِّعت على عينة من متابعي اليوتيوب في المملكة العربية السعودية. وقد أظهرت النتائج أنَّ أغلب محتوى اليوتيوب يميل نحو الطابع الشخصي الذي يستهدف الوصول للمتلقي المفرد من خلال أجهزته الشخصية، وتغلب الدوافع النفعية على الدوافع الطقوسية للاستخدام خلال الجائحة، وكشفت الدراسة أن الموضوعات التعليمية والاجتماعية احتلت المرتبة الأولى في ترتيب أولويات المشاهدة والتعرُّض.ar
dc.identifier.sourceId4016ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4016ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/6002
dc.provenance28/07/1443ar
dc.publisherمطبعة جامعة الملك سعودar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueIssue 3ar
dc.relation.journalLiteraturear
dc.relation.volumeVolume 34ar
dc.titleتأثير محتوى تلفزيون الإنترنت على أنماط التعرُّض للمتابعين خلال جائحة كورونا دراسة مسحية لعينة من مستخدمي اليوتيوب في المملكة العربية السعوديةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4016.pdf
الحجم:
735.15 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4016.pdf

المجموعات