العدد 1
URI الجديد لهذه الكائناتhttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1013
استعراض
1 النتائج
نتائج البحث
مقالة وصول حر فاعلية استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية (I clickers) في تعليم طالبات التدريب المداني مهارة عملية التقدير في ممارَسة الخدمة الاجتماعية(دار جامعة الملك سعود للنشر, 04/04/1443) خلود بنت برجس العبد الكريمهدَفَت هذه الدراسةُ إلى الكشف عن الفروق المعنوية ذات الدلالة الإحصائية، عند مستوى المعنوية (0,05) بين درجات القياس القَبليّ، والقياس البَعديّ، لمعارف ومهارات الطالبات المتدرِّبات عند استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية I clickers)) في تعليم عملية التقدير، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثةُ المنهجَ التجريبيَّ بتصميم المجموعة الواحدة بقياس قَبليّ، وقياس بَعدِيّ، على (12) طالبة من طالبات التدريب الميدانيّ (مستوى سابع- مستوى ثامن) بالمجال التربوي والتأهيلي، تخصُّص الخدمة الاجتماعية. وقد توصَّلَت الدراسةُ إلى تفوق طالبات المجموعة التجريبية في القياس البَعديّ لمعارف الطالبات المتدرِّبات على استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية clickers) I)، في تعليم مفهوم عملية التقدير، وكذلك تفوُّق طالبات المجموعة التجريبية في القياس البَعديّ لمهارات الطالبات المتدربات على استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية clickers) I) في تعليم مفهوم عملية التقدير؛ ممَّا يُشِير إلى فاعلية استخدام أنظمة الاستجابة الشخصية في تعليم معارف ومهارات الممارَسَة المهنية في الخدمة الاجتماعية مقارنةً بالأساليب التقليديَّة في التدريس القائمة على المحاضرات.