الجانب الإنساني في قنوات التوزيع في الأردن : وجهة نظر بائعي الجملة

مجلة العلوم الإدارية

المجلد 12 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/01/2000

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

إن إدارة الأنظمة التوزيعية الخاصة بمنشآت الأعمال تعد مهمة صعبة للغاية ، وذلك لضخامة الأعمال التي تقوم بها هذه الأنظمة من تصريف للسلع من ناحية وخدمة الأعداد الهائلة من المستهلكين من ناحية أخرى. إن هذه الأنظمة تعد أنظمة اجتماعية، وبالتالي فإن الاهتمام بها لا يكون فقط لنواح اقتصادية ، بل يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار الجوانب السلوكية مثل الألفة والوفاق وتجنب الصراع. لذلك فإن الإدارات الجيدة لهذه الأنظمة لا تهتم فقط بالجوانب الاقتصادية لأعضاء النظام التوزيعي، بل تأخذ الجوانب السلوكية بعين لاعتبار وتوظفها عند اتخاذ قراراتها ، لان عدم الاهتمام بالجوانب السلوكية قد يؤدي إلى خلق الصراعات وبالتالي إضعاف كفاءة النظام التوزيعي ككل . <br>لقد هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من مدى الاهتمام بالجوانب الإنسانية في قنوات التوزيع في الأردن، وتم اختيار حلقة "المصنع – تاجر الجملة " للدراسة ، وعن طريق توظيف الأسلوب الكمي تم التوصل إلى مجموعة من النتائج والتوصيات التي قد تفيد المصنع الأردني في إدارة قناته التوزيعية.<br>

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام