الجانب الإنساني في قنوات التوزيع في الأردن : وجهة نظر بائعي الجملة

dc.contributor.authorحسين عبدالله العمريar
dc.date.accessioned2025-01-05T07:57:19Z
dc.date.issued01/01/2000ar
dc.description.abstractإن إدارة الأنظمة التوزيعية الخاصة بمنشآت الأعمال تعد مهمة صعبة للغاية ، وذلك لضخامة الأعمال التي تقوم بها هذه الأنظمة من تصريف للسلع من ناحية وخدمة الأعداد الهائلة من المستهلكين من ناحية أخرى. إن هذه الأنظمة تعد أنظمة اجتماعية، وبالتالي فإن الاهتمام بها لا يكون فقط لنواح اقتصادية ، بل يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار الجوانب السلوكية مثل الألفة والوفاق وتجنب الصراع. لذلك فإن الإدارات الجيدة لهذه الأنظمة لا تهتم فقط بالجوانب الاقتصادية لأعضاء النظام التوزيعي، بل تأخذ الجوانب السلوكية بعين لاعتبار وتوظفها عند اتخاذ قراراتها ، لان عدم الاهتمام بالجوانب السلوكية قد يؤدي إلى خلق الصراعات وبالتالي إضعاف كفاءة النظام التوزيعي ككل . <br>لقد هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من مدى الاهتمام بالجوانب الإنسانية في قنوات التوزيع في الأردن، وتم اختيار حلقة "المصنع – تاجر الجملة " للدراسة ، وعن طريق توظيف الأسلوب الكمي تم التوصل إلى مجموعة من النتائج والتوصيات التي قد تفيد المصنع الأردني في إدارة قناته التوزيعية.<br>ar
dc.identifier.sourceId2682ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2682ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3677
dc.provenanceقدم لنشر في 10/11/1417هـ ، وقبل للنشر في 16/11/1418هـar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلوم الإداريةar
dc.relation.journalManagement Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 12ar
dc.relation.volumeVolume 12en
dc.titleالجانب الإنساني في قنوات التوزيع في الأردن : وجهة نظر بائعي الجملةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V12M148R3253.pdf
الحجم:
912.62 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V12M148R3253.pdf

المجموعات