دعم تشارك المعرفة من خلال استخدام تقنيات الويب 2.0 في مكتبات المدارس الثانوية الحكومية بدولة الكويت

dc.contributor.authorمها محمد عقيل سيد علي; حسين فولاذ غلومar
dc.date.accessioned2025-01-06T06:48:55Z
dc.date.issued04/04/1443ar
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى استخدام أمناء المكتبات العاملين في مكتبات المدارس الثانوية الحكومية بدولة الكويت لأدوات الويب 2.0، مثل المدونات، وشبكات التواصل الاجتماعي لدعم تشارك المعلومات والمعرفة مع الطلاب والمعلمين، لذا فقد قام الباحثان بتصميم استبانة تنقسم إلى ثلاثة أجزاء رئيسية: يشتمل الجزء الأول على معلومات عامة. ويتناول الجزء الثاني استخدامات أداتين من أدوات الويب 2.0.  ويتناول الجزء الثالث التحديات التي تعيق استخدام أدوات الويب 2.0، وتشمل قضايا الوعي والقضايا الإدارية والشخصية، وتشير النتائج إلى أن معظم المشاركين في الدراسة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من المدونات، -وعلاوة على ذلك- تم تحديد أربع مشكلات رئيسة تعيق استخدام الويب 2.0، وهي: نقص الوعي والدعم من جانب المسؤولين، ونقص التدريب على استخدام تقنية المعلومات، ونقص القدرة والكفاءة في اللغة الإنجليزية. وعليه فقد أوصى الباحثان بتنمية وعي المستخدمين بأهمية أدوات الويب 2.0 والتقنيات المستحدثة في المكتبات المدرسية، وإقامة دورات خاصة باللغة الإنجليزية لأمناء المكتبات.ar
dc.identifier.sourceId4001ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4001ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4675
dc.provenance04/04/1443ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة الأدبar
dc.relation.journalLiteratureen
dc.relation.volumeالمجلد 34ar
dc.relation.volumeVolume 34en
dc.titleدعم تشارك المعرفة من خلال استخدام تقنيات الويب 2.0 في مكتبات المدارس الثانوية الحكومية بدولة الكويتar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4001.pdf
الحجم:
1.47 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4001.pdf

المجموعات